ستجد في هذه المدونة ما يجيب عن تساؤلاتك حول السفر إلى البرازيل، كيف تبدأ حياتك هناك، الخطوات اللازمة لإتمام إجراءات الإقامة أو الحصول على جواز السفر والجنسية لك ولأسرتك، معادلة شهادتك والعمل داخل البرازيل وغيرها..

الوصول للبرازيل أول مرة ، كيف تستأجر تاكسي رخيص آمن من مطار ساوباولو يوصلك الى وجهتك.



مرحباً بكم..


هل هذه المرة الاولى التي تأتي فيها إلى البرازيل؟ هل انت خائف من أن تضيع وسط الزحام ولا تدرى ماتفعل؟ هل انت قلق من استئجار تاكسي من المطار؟ ماذا عن تصريف العملة في المطار؟ في هذا التقرير سوف اشرح لك ماذا تفعل عند وصولك لمطار ساوباولو الدولي وكيف تقوم بحجز تاكسي قبل وصولك وكيفية تصريف مالديك من عملة.

هذا التقرير للاشخاص القادمين عبر مطار ساوباولو ولكن لايختلف الامر كثيرا عند قدومك عبر مطار ريو ديجينيرو.



في البداية، عند حجزك لرحلة طيارنك بنجاح وذلك سيكون في الغالب قبل فترة من وصولك الى البرازيل، هنا يجب ان تحدد المكان الذي تريد الذهاب اليه بعد المطار، ولنفترض انك تريد الذهاب الى محطة الباصات الرئيسية بساوباولو لتقوم بالذهاب الى مدينة اخرى مثلاً.
محطة الباصات الرئيسية بساوباولو (Rodoviária Tietê) ولمعرفة موقعها على الخريطة إضغط هنا

طرق الوصول من مطار ساوباولو الدولي Guarulhos الى محطة الباصات الرئسية Tiete : 

1- حجز تاكسي مسبق سائق عربي سيكلف 150ريال.

2- حجز تاكسي مسبق من وكالات داخل المطار المعتمدة 200 ريال.

3- حجز تاكسي مسبق عن طريق وكالة خارجية معتمدة 96 ريال.

4- حجز عن طريق برنامج (Uber) اوبر 47-73 ريال "تستطيع السداد بالريال مباشرة عند وصولك لمكانك" اذا كنت لا تمتلك البرنامج تستطيع التسجيل من خلالالضغط هنا واكمال عملية التسجيل في الموقع  "ستحصل على 15 ريال مجاناً عند التسجيل" تم تحميل البرنامج على هاتفك المحمول Android أو IOS.

5- حجز عن طريق برنامج (Cabify) كابيفي 48 -50 ريال "تستطيع السداد فقط بالبطاقة الإتمانية أو PayPal" اذا كنت لا تمتلك البرنامج تستطيع التسجيل من خلال الضغط هنا واكمال عملية التسجيل  "ستحصل على 15 ريال مجاناً عند التسجيل" تم تحميل البرنامج على هاتفك المحمول Android أو IOS.

6- عن طريق الباص من المطار سيكلف 48.80 ريال للشخص الواحد، تستطيع الحجز والاستفسار من الموقع بالضغط هنا

بالنسبة للطرق 4 -5 - 6 لا ينصح بها للعائلات او للذين لديهم حقائب كثيرة لماذا؟ لانه يجب ان يكون لديك انترنت لطلبه ولا يوجد انترنت خارج المطار ولا تستطيع الحصول على شريحة اتصالات بالمطار وكذلك افضل شي للقادمين الجدد هو استقبال في المطار للتسهيل، واذا كنت وحدك فلا بديل للطرق ال3 الاخيرة.

طبعا بالنسبة لي اخترت الخيار الثالث وهو شركة (Taxi Guarulhos) وتم تنسيق كل شي قبل قدومي بشهر عن طريق رقم الواتس اب "Whatsapp" الخاص بهم حيث انهم يجيدون اللغة الانجليزية.
رقم هاتفهم على الواتس اب: 005511991378973
موقعم الالكتروني اذا كنت تريد احتساب سعر التوصيل بنفسك:
www.taxiguarulhos.com.br

الموقع باللغه البرتغاليه ،ولكن استعمل ترجمة قوقل للصفحات لترجمته للانجليزية.

كان سعر التوصيل في الموقع 79 ريال الى 96 ريال حسب وقت الوصول ليلا او نهارا وحسب ايام الاسبوع، تواصلت معهم بالواتس اب "Whatsapp" طلبت مني رقم الرحله وتاريخ الوصول والاسم الذي اريد ان يظهر على لوحة الاستقبال التي سيحملها التاكسي لاستقبالنا في المطار واكدت لي الحجز بدون اي عربون مسبق.

عند وصولنا وجدنا التاكسي ينتظرنا في المطار مع ورقة خاصه بنا مكتوب فيها الاسم، اخد الحقائب بنفسه واوصلها الى السيارة، كانت السيارة حديثه ونظيفة. اخدت الرحله اقل من نصف ساعة الى المحطة والدفع عند وصولك الى وجهتك.

العيب الوحيد ان التاكسي لا يتحدث الانجليزيه فكانت التواصل عن طريق المترجم او عن طريق اتصاله بالسيدة التي خاطبتها على الواتس اب.

بالنسبة لتصريف مالديك من المال، عملة البرازيل هي الريال، انصحك بعدم تحويل قدر كبير من المال، فقط ما يكفي لرحلتك من المطار الى وجهتك النهائية، لآن التصريف في المطار سيء للغاية من ناحية السعر، سوف تحصل على القليل مقابل سعر الصرف الرسمي، او يمكنك استعمال بطاقتك الإتمانية من خلال اجهزة ATM  في المطار وهذا الخيار افضل من تصريف الكاش بالمناسبة.


هذه اماكن التصريف في المطار، يمكنك اختيار الافضل من ناحية السعر.

Cotação – Câmbio, Change, Exchange
ساعات العمل: 24H
الموقع: محطة الركاب 2


Banco do Brasil
ساعات العمل: 24H
الموقع: صالة المغادرة من محطة الركاب 2


Santander
ساعات العمل: الاثنين إلى الجمعة، من 10:00 حتي 04:00
الموقع: صالة القادمون من محطة الركاب 2


Bradesco
ساعات العمل: 24H
الموقع: صالة المغادرة من محطة الركاب 2


Banco Safra
الموقع 1: صالة المغادرة من محطة الركاب 3
الموقع 2: صالة القادمون من محطة الركاب 3


Itaú
الموقع: الطابق الثاني من محطة الركاب 2


إذا كان لديك أي شيء للمشاركة حول ما سبق، لا تتردد في نشره أدناه.

شكرا.



انت في أقدم موضوع


الإبتساماتإخفاء