ستجد في هذه المدونة ما يجيب عن تساؤلاتك حول السفر إلى البرازيل، كيف تبدأ حياتك هناك، الخطوات اللازمة لإتمام إجراءات الإقامة أو الحصول على جواز السفر والجنسية لك ولأسرتك، معادلة شهادتك والعمل داخل البرازيل وغيرها..

الولادة في البرازيل :- الجزء الأول / ما هي الأشياء التي يجب أن تعرفها عند التخطيط لإنجاب طفل في البرازيل؟


مرحباً مرة اخرى..



ما هي  الأشياء التي يجب أن تعرفها عند التخطيط لإنجاب طفل في البرازيل؟

في الجزء الأول من سلسلة الولادة في البرازيل، سوف أغطى المواضيع الآتية: 

الولادة في البرازيل باختصار، الحوامل في البرازيل، السفر أثناء الحمل، أي نوع من التأشيرة يجب أن تقدم عليه، الأشياء الشائعة جدا التي يجب أن تعرفها من أجل تجنب المشاكل وجعل كل شيء على سلس قدر الإمكان.

إذا كنت تتسآئل لماذا يجب أن أنجب طفلي في البرازيل ؟! تستطيع الإطلاع على هذا الموضوع من هنا وهو المحور الاساسي لهذه السلسلة بعنوان "لماذا الولادة في البرازيل".

نظرة عامة.
سوف تسمع وتقرأ في شبكة الإنترنت أن إحصائية تدّعي أن ما يصل إلى 85٪ من الولادات في البرازيل تتم عن طريق القيصرية !! 
هذا كان سابقاً، حالياً حتى المستشفيات العامة تشجع على على الولادة الطبيعية بسبب كثرت الأقاويل عن البرازيل بسبب الولادات القيصرية، كما تستطيع عند لقائك مع الطبيب سواء في العيادة او المستشفى العام او الخاص أن تطلب ان تكون الولادة طبيعية وسوف يوافق اذا كانت حالة الأم تسمح بهذا.

يرجع تركيز البرازيلين سابقاً على الولادة القيصرية إلى ثلاثة أسباب رئيسية هي:

1- ينظر إلى الولادة القصرية على أنها الطريقة المرموقة للولادة . !!!
2- العديد من النساء يعتقدن أن "أعضاء الأنثى" تثأئر سلبياً أثناء الولادة الطبيعية. !!
3- جزء كبير من الأطباء يفعلون كل ما في وسعهم لدفع المريض إلى اختيار الولادة القيصرية حتى يتمكنوا من جني مال اكثر .

الآن لحسن الحظ، هناك اندفع كبير للولادة الطبيعية في البرازيل وهناك أطباء جيدين وعيادات الولادة هنا ممتازة فلا تقلق.

ماذا يعني كونك امرأة حاملاً بطفل في البرازيل !
ما هو الوضع أن تكون حاملاً بطفل في البرازيل بشكل عام؟ هناك أشياء جيدة عن ذلك، فالناس سيكونون وديّين كثيراً  تجاهك، وسوف يحاولون تقديم المساعدة والاهتمام بك وتسهيل اجراءاتك أينما ذهبت. 
سوف لن تنتظر كثيراً في الطوابير فلديك الاحقية في اتمام اجراءاتك بسرعة وأسبقية، كذلك سوف تجد كرسي خاص بالحوامل في معظم المرافق وهو مخصص لك للجلوس اذا كنت في مكان يحثم عليك الانتظار طويلا، سوف تجد دائماً من يحمل حقيبتك لك ويحاول تقديم اي مساعدة لك ليس لشي إلا لكونك حاملاً بطفل !!


صعوبات الحمل في البرازيل
بعض الصعوبات التي سترافقك كونك حاملاً بطفل في البرازيل هي المناخ ودرجة الحرارة والرطوبة المرتفعة معظم فصول السنة (بإستثناء قررت السكن في جنوب البرازيل) لا تخف، فمروحة جيدة في البيت كفيلة بحل المشكلة .

شيء آخر وهو ملابس النساء الحوامل، فهي باهظة الثمن مقارنة مع العالم العربي و الغربي، وهناك مجموعة محدودة لذلك تأكد من جلب ملابسك معك إذا كان ذلك ممكنا.


السفر بالطائرة أثناء فترة الحمل.
ماذا عن رحلة السفر بالطيران الى البرازيل، ما الذي تحتاج إلى معرفته للتأكد من أن كل شيء سيكون على مايرام؟

قواعد الطيران !

ثق وتأكد أنه وحتى الأسبوع الـ36 من الحمل لا يوجد متاعب حقيقية للسفر تقع على الأم أو الجنين من ركوب الطائرة إلا لو كانت الأم تعاني من مشاكل صحية آخرى أو الطبيب المتابع لها يرى في سفرها ضرر لها أو لجنينها.
هذا من ناحية، من ناحية آخرى شركات الطيران تحاول منع ما تستطيع منعه من سفر الحوامل وهذا ناتج عن الخوف من الولادة على متن الطائرة، للإحتياط يجب عليك الحصول على ورقة من طبيبك تبين مدة الحمل في أي شهر وتصريح أن لا مانع لك من السفر، تستطيع استعمال هذا النموذج بالأسفل وهذا هو النموذج الذي استعملته عند سفري الى البرازيل:

Pregnancy state paper



To whom it may concern..


By the day of this paper issued I certify that Mrs. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ who holds passport No. : ــــــــــــــــــــــــــ is 22+1 weeks pregnant (5th month), single normal fetus,  and there are no complications or any risks restrict her from traveling long distant using airplane (She is fit to fly).

This certificate has been given to her upon her own request.






إذا كنت قادم الى البرازيل في الأشهر الوسطى من الحمل و لا تبدو عليك علامات الحمل فلا داعي الى الورقه أو سؤال موظف الخطوط عن اي اجراءات أو الى أي شيء آخر، فقط حاول الابتعاد عن اللباس الضيق حتى لا تلفت الانظار وارتداء عباية فضفاضة وكل شي سيكون على مايرام. 
ماذا عند وصولك الى البرازيل ؟ هل سيقومون بإستجوابك هل أنتِ حامل أم لا ؟ هل سيقومون بإرجاعك الى بلادك ؟ هل ستتعفد الأمور؟
لا شيء ابداً على الاطلاق !! إنما عندما وصولك لشباك الجمارك لختم دخولك ستجد ممر للنساء الحوامل حيث لا يتحتم عليك الانتظار في طابور الختم للأُناس العاديين والدخول للبرازيل، سيكون لك الاسبقية في اتمام اجراءاتك قبل الجميع بكل بساطة !


أي نوع من التأشيرات الأفضل لهذا التخطيط؟
في البداية، يجب ان تكون على دراية أنه بغض النظر عن طول فترة تأشيرتك "الفيزا" (ولو 10 أيام) فإنك تستطيع تمديدها 90 يوم آخرى عند وصولك الى البرازيل بواسطة ملبغ زهيد من المال، سوف أقوم بكتابة موضوع عن كيفية تمديد فترة التأشيرة في الأيام القادمة.
طبعاً نوع التأشيرة التي ستدخل به الى البرازيل يكون سياحية، فإحرص ان تقوم بالتقديم على التأشيرة السياحية في سفارة بلدك، فهي مع كل مايحدث الآن اسهل الطرق للدخول الى البرازيل.
عند الولادة وانت على تأشيرة السفر الخاصة بك، إذا كنت تخطط للبقاء كمقيم دائم، يمكنك الانتقال بسهوله من تأشيرة سياحية إلى تأشيرة دائمة على أساس انك والد الطفل البرازيلي، وهذا الأمر سأتكلم عنه بالتفصيل في الأجزاء القادمة من السلسلة.

وصلنا الى نهاية هذا الجزء، وكما هو الحال دائما، تأكد من مشاركة هذه التدوينة مع الآخرين  إذا كنت تعتقد أنه يمكن أن يستفاد منها.

إذا كان لديك أي شيء للمشاركة حول ما سبق او تريد الاستفسار او اي مساعدة، لا تتردد في نشره أدناه او قم بمراسلتنا عبر الرابط الآتي: أرسل لنا

شكرا.



الإبتساماتإخفاء