ستجد في هذه المدونة ما يجيب عن تساؤلاتك حول السفر إلى البرازيل، كيف تبدأ حياتك هناك، الخطوات اللازمة لإتمام إجراءات الإقامة أو الحصول على جواز السفر والجنسية لك ولأسرتك، معادلة شهادتك والعمل داخل البرازيل وغيرها..

طريقة استخراج الرقم الضريبي CPF في البرازيل.

مرحبا بكم..



اليوم سنتكلم عن طريقة استخراج بطاقة الــ CPF وهو الرقم الضريبي في دولة البرازيل، تستطيع بهذه الرقم القيام باغلب المعاملات في البرازيل وسوف تحتاجها في معظم الاماكن الحكومية وهي ضرورية في :

1- استئجار سكن.
2- استخراج شريحة اتصالات.
3- حجز تذكرة طياران.
4- شراء سيارة.
5- فتح حساب مصرفي.
6- استخراج شهادة ميلاد لطفلك.
وغيرها...

الخطوات بكل بساطة هي:

أولا : سداد قيمة الرقم الضريبي وذلك بالذهاب لمبنى البريد ( Correios ) القريب منك وذلك بالبحث باستخدام برنامج خرائط قوقل او موقع قوقل مباشرة بطباعة كلمة " Correios + اسم مدينتك" .




طبعاً تستطيع ايضاً فعل هذه النقطة في البنوك مثل ( Banco do Brasil - Caixa ) وغيرها ولكن البريد اسرع لتسجيل البيانات.
عند دخولك لمكتب البريد تقدم الى جهاز حجز الارقام وقم بطلب رقم وانتظر حتى ترى رقمك على الشاشة أو تقدم مباشرة الى الموظف لو كان هذا متاحاً.

ثانيا : تقدم الى الموظف وقل له ( Eu preciso obter um CPF)  أو قم بكتابتها على ورقة و أعطها للموظف اذا كنت لا تتحدث البرتغالية، سوف يطلب منك جواز سفرك، فقم باعطائه اياه وقم بالفتح على صفحة التأشيرةالبرازيلية.

ثالثاً : تجهيز أي مستند يحتوي على اسم والدتك (شهادة ميلاد - صورة من جواز السفر .... )، البعض يطلب اسم الام بصورة عادية مكتوب على ورقة وهذا يعتمد على مكتب البريد الذي قصدته، بعض جوازات السفر تحتوي على اسم الأم مباشرة، بالنسبة لجواز السفر الخاص بي لا يحتوي فكان لزام علي ان اقدم مستند يحتوي على اسم الأم.

ثالثا : اعطاء عنوان السكن ورقم الهاتف إن وجد وفي بعض المرات لا يطلبون الهاتف ولكن العنوان ضروري.

رابعا : سوف يقوم الموظف بتحريك شاشة الحاسوب تجاهك ويسألك عن البيانات والرقم وكل شي أذا كان صحيح أو لا،  وعندها ستقوم بدفع مبلغ 7 ريال واستلام إيصال بهذا. 

خامساً : الذهاب الى مبنى (Récita Federal) ويمكنك البحث عن مكانه بنفس طريقة البحث عن مكتب البريد، يجب عليك الوصول مبكراً هناك  ما بين 7 -11 صباحاً،  وعندها تقدم الى الشباك وكالعادة قل لهم Eu preciso obter um CPF)  أو قم بكتابتها على ورقة و أعطها للموظف اذا كنت لا تتحدث البرتغالية.
سوف يتم اعطائك ورقة بها رقم، اجلس في قاعة الانتظار وانتظر حتى ترى رقمك على الشاشة تم تقدم الى الموظف وقم بإعطائه الإيصال من مكتب البريد مع جواز سفرك، انتظر قليلا ليقوك بعمله ثم ....... هنيئاً لك لقد حصلت على رقمك الضريبي في البرازيل.

إذا كان لديك أي شيء للمشاركة حول ما سبق او تريد الاستفسار او اي مساعدة، لا تتردد في نشره أدناه او قم بمراسلتنا عبر الرابط الآتي: أرسل لنا

ودائما، إذا كان لديك أي أسئلة، لا تتردد في كتابتها أدناه!

تحياتي


انت في أحدث موضوع

2 comments

مرحبا
في معلومات عن الحصول على الجنسية للاب والام بعد انجاب الطفل.. ويعطيك العافية

مرحبا..
سوف يتم إنزال موضوع يتكلم بالتفصيل عن طلبك في اقرب وقت..

تحياتي


الإبتساماتإخفاء